الاخبار

ريفي تحقق 106 ملايين جنيه صافي أرباح وترتفع بمحفظتها التمويلية لـ3.4 مليار

حققت شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر  (ريفي) – التابعة لشركة سي آي كابيتال – صافي ربح بعد الضرائب بقيمة 106 ملايين جنيه خلال الربع الأول من 2024، وفقاً لبيان صادر عن سي آي كابيتال.

وارتفعت إجمالي محفظة التمويل بشركة “ريفي” بمعدل نمو سنوي 26% لتصل إلى 3.4 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي.

وأشار البيان الذي نشره موقع أموال الغد إلى قيام شركة ريفي بتدعيم شبكتها الجغرافية لتصل بها إلى 162 فرعاً منتشرين في نحو 21 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية، كما صنفت الشركة ضمن قائمة أسرع 100 شركة نموًا في أفريقيا وفقاً لتصنيف مؤسسة فايننشال تايمز.

وقد أعلنت سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية عن نتائج أعمالها المالية للربع الأول من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات قرابة الـ2.9 مليار جنيه، وهو ارتفاع بنسبة 79% على أساس سنوي، وارتفع صافي الربح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية بنسبة 194% على أساس سنوي ليبلغ 939 مليون جنيه، كما بلغ إجمالي محفظة التمويل 20.7 مليار جنيه مصري خلال الربع الأول من عام 2024، بنسبة ارتفاع قدرها 4% على أساس سنوي.

ومن جانبه صرح هشام جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة أن الشركة حققت نتائج أعمال قوية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 79% على أساس سنوي لتصل إلى قرابة الـ2.9 مليار جنيه ، بينما بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 939 مليون جنيه بنسبة ارتفاع سنوية بلغت 194%.

وأضاف جوهر أن الأداء المتميز الذي حققته الشركة جاء بدعم من نمو عوائد جميع قطاعات الشركة؛ بالإضافة إلى عمليات الخزانة وإدارة السيولة النقدية بالميزانية بشكل متميز.

وقال جوهر إن الشركة تمكنت من ترسيخ مكانتها الرائدة بالسوق، حيث بلغ إجمالي محفظة التمويل 20.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024، وواصلت الشركة التفوق على أقرانها في السوق من خلال تحقيق أعلى عائد على حقوق الملكية بنسبة تفوق 30%.